vendredi 27 janvier 2012

تفاؤل تونسي وحسرة للغزلان

تفاؤل تونسي وحسرة للغزلان
أكد مدرب تونس سامي الطرابلسي أنّ منتخب بلاده حقّق الأهمّ على الرغم من أنه لم يكن في يومه أمام النيجر (2-1) اليوم الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2012.
وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "حققنا الأهم على الرغم من أننا لم نكن في يومنا. لكن منتخباً مثل تونس حتى لو لم يكن في يومه فإنه يعرف كيف يقود المباراة إلى برّ الأمان".
وأضاف المدرب التونسي: "لعبنا أمام منافس منظم جيداً أبرز إمكانياته الحقيقية التي كنا نعرفها خصوصاً وأنه لم يكن أمامه خيار سوى الفوز لانعاش آماله وهو ما صعّب مهمتنا".
وتابع الطرابلسي: "بعد تسجيلنا للهدف الأول مررنا بفترة فراغ كبيرة، كنا بعيدين عن مستوانا. حاولنا تدارك الموقف في الشوط الثاني دون أن ننجح في تحسين مستوانا كثيراً، لكن لحسن حظنا أننا سجلنا هدفاً غالياً في الدقيقة الأخيرة سيعزز من حظوظنا في بلوغ ربع النهائي وهو الأهم في هذه البطولة".
وأردف  الطرابلسي قائلاً: "المباراة لم تكن في مستوى تطلعاتنا. صحيح أننا فزنا ولكن هناك العديد من النقائص يجب علينا تصحيحها. اللاعبون آمنوا بالفوز حتى الدقيقة الأخيرة".
من جهته، أكد القائد كريم حقي أنّ منتخب بلاده لم يسرق الفوز من النيجر، لأنه كما سنحت للنيجر فرص حقيقية للتسجيل، سنحت لتونس أيضاً والفارق أنّ نسور قرطاج ترجموا فرصتين وانتصروا.
أمّا مدرب النيجر الفرنسي رولان كوربيس فقال: "ليس هناك أي جديد في هذا المساء، للمرة الأولى في مسيرتي هنأت الجميع, تونس على فوزها ولاعبي النيجر على المباراة الرائعة التي قدموها".
وأضاف كوربيس: "بطولة أمم أفريقيا صعبة جداً، لأنه من الصعب أن تلعب في هذه الظروف مباراة كل 3 أيام. وخسارتنا اليوم بدأت منذ الخسارة أمام الغابون حيث خسرنا لاعبين مهمين بسبب الإصابة وآخر للطرد ما دفع اللاعبين إلى بذل جهود مضاعفة في الدقائق الـ25 الأخيرة من المباراة الأولى وقد بدا تأثيرها واضحاً على اللاعبين اليوم".
وتابع المدرب الفرنسي: "كان بامكاننا تحقيق نتيحة أفضل اليوم، لكن تونس عرفت كيف تفوز علينا".
وختم كوربيس: "أعتقد بأن منتخب النيجر قدم مباراة رائعة وسجل هدفاً خارج قواعده للمرة الأولى، وكان خطيراً خارج عاصمته نيامي وبلاده النيجر خلافاً للتصفيات. لا يسعني أن أقول سوى أنني مرتاح للعرض، ويجب أن نواصل في هذا الاتجاه".
أما القائد موسى مازو، فقال: "إنها خسارة مؤلمة، وللأسف انهزمنا رغم أننا سيطرنا. لن ننام هذه الليلة لأننا سنتحسر كثيراً على خسارة هذه المباراة".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire