vendredi 27 janvier 2012

مهمتان سهلتان لبرشلونة والريال في الليغا

مهمتان سهلتان لبرشلونة والريال في الليغا

يعود برشلونة وريال مدريد إلى معمعة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد انتهاء الفصل الأخير من مواجهتهما الكلاسيكية لمصلحة الأول، حيث تأهل إلى نصف نهائي مسابقة الكأس إثر مباراتين حافلتين بمعالم التشويق والإثارة.
وتغلب برشلونة على ريال مدريد (2-1) في عقر دار الأخير الأسبوع الماضي في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يتعادلا إيجابياً (2-2) أول  أمس الأربعاء، ليتأهل الفريق الكاتالوني إلى المربع الأخير حيث سيواجه فالنسيا الاسبوع المقبل، ويطيح بحامل اللقب ريال الذي أظهر لأول مرة في السنوات القليلة الماضية قدرة على منافسة غريمه برشلونة بطل أوروبا والعالم، إذ تفوق عليه وكاد يقتنص هدف التأهل من ملعبه "كامب نو".
لكن "الملكي" يتموضع بشكل مختلف للغاية في الدوري، إذ يتربع على الصدارة بفارق 5 نقاط عن الفريق الكاتالوني بعد خوض 19 مباراة، وهو يستقبل ريال سرقسطة متذيل الترتيب على ملعبه "سانتياغو برنابيو" غداً السبت، في حين يحل برشلونة على فياريال السابع عشر.
ولم يحقق سرقسطة سوى فوزين حتى الآن في الليغا، وتبدو طريقه معبدة نحو الدرجة الثانية، في حين يعيش فياريال موسماً في غاية الصعوبة حيث يبدو شبحاً للفريق الذي تأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2006 وخسر بصعوبة أمام أرسنال الإنكليزي.
وحاول قائد ريال مدريد وحارسه الدولي إيكر كاسياس نسيان الخروج من مسابقة الكأس والتركيز على الليغا: "مسموح أن تخسر، لكن عليك استجماع قواك بسرعة. علينا نسيان الكأس والتفكير في مباراة سرقسطة. لم تتبدل أهدافنا، علينا أن نقاتل كي نحافظ على تقدمنا في الدوري، وأمامنا أيضاً الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال بعد ثلاثة أسابيع (ضد سسكا موسكو الروسي)".
لعنة الإصابات تعرقل مسير البرصا
من جهته، الـ"بلاوغرانا" بدأ يتأثر بالإصابات العديدة التي مست صفوفه وأخلت بتوازنه، فبالإضافة إلى الغياب طويل الأمد لمهاجمه الدولي دافيد فيا بعد تعرضه لكسر في قدمه في كأس العالم للأندية الأخيرة والهولندي إبراهيم أفيلاي وأندرو فونتاس، سيغيب لاعب الوسط الماهر أندريس أنييستا والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز عن الفريق خلال الأسابيع المقبلة بعد إصابتهما في مواجهة الكأس الأخيرة.
وقال لاعب الوسط سيسك فابريغاس :"لا نريد لعب مباريات أقل مستوى لأن لدينا إصابات وغيابات، هذا هو برشلونة. سنكمل بما لدينا ولن نخلق الأعذار لأنفسنا كما فعلنا دوماً".
وتابع اللاعب الدولي القادم مطلع الموسم من أرسنال الإنكليزي :"نحن في المكان الذي نريده، تأهلنا إلى نصف نهائي الكأس، ونحتل مركز الوصافة في الدوري، من الرائع أن تتواجد في هذا النادي، ونحن ندين لدعم الجماهير لنا".
وفي ظل الغيابات لدى حامل اللقب، يتوقع أن يستعين المدرب جوسيب غوارديولا بمزيد من الشبان على غرار سيرجي روبرتو وإسحاق كوينكا والمكسيكي جوناثان دوس سانتوس.
ويسافر فالنسيا، الذي حقق أمس الخميس فوزاً كبيراً على ليفانتي في ربع نهائي الكأس، لمواجهة راسينغ سانتاندر السادس عشر على ملعب "أل ساردينيرو".
ويستضيف ملقة العاشر الخارج من خسارة كبيرة أمام برشلونة، إشبيلية التاسع والذي لم يحقق الفوز في آخر خمس مباريات، في دربي أندلسي على ملعب "لا روساليدا".
وفي باقي المباريات، يلعب السبت إسبانيول مع ريال مايوركا ورايو فايكانو مع أتلتيك بلباو ،أما الأحد فيتواجه ريال بيتيس مع غرناطة، وريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون، وليفانتي مع خيتافي، وتختتم الجولة الإثنين بمواجهة وحيدة تجمع أوساسونا مع أتلتيكو مدريد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire